اخبار الامارات

انطلاق القمة العربية الإسلامية في الرياض

انطلقت في العاصمة السعودية الرياض، اليوم السبت، القمة العربية الإسلامية المشتركة غير العادية التي تأتي استجابةً للظروف الاستثنائية التي يشهدها قطاع غزة جراء القصف والهجوم الإسرائيلي المتواصلين منذ يوم السابع من أكتوبر الماضي.

وقال ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، خلال كلمته في القمة، إن “إسرائيل تتحمل مسؤولية الجرائم المرتكبة بحق الشعب الفلسطيني”، ودعا إلى إنهاء الحصار على قطاع غزة، كما دعا إلى الوقف الفوري للعمليات العسكرية وإطلاق سراح المحتجزين.

وقال الرئيس الفلسطيني محمود عباس، إن “الشعب الفلسطيني يتعرض لحرب إبادة لا مثيل لها”، ودعا الولايات المتحدة إلى “أن تتحمل المسئولية عن غياب الحل السياسي”، كما طالبها بوقف العدوان الإسرائيلي والعمل على إنهاء الاحتلال”، مشيراً إلى أن الفلسطينيين بحاجة إلى حماية دولية في مواجهة الهجمات الإسرائيلية.

وأكد الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، أن العالم بأسره شاهد على المذابح المرتكبة بحق سكان قطاع غزة، وقال إن “إسرائيل قتلت أكثر من 11 ألف مدني في غزة منهم 70 % أطفال ونساء دون تحرك المجتمع الدولي لوقف القصف”.

وأشار أبو الغيط إلى أن الوقف الكامل لإطلاق النار في قطاع غزة هو أولوية مقدمة على  أي اعتبار آخر ، مؤكداً أن  “إسرائيل ترغب في تحقيق تهجير قسري ثاني للفلسطينيين وهو ما نرفضه تماما ولا يمكن تمريره”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى