اخبار الامارات

مقتل 8 جنود سوريين بغارات إسرائيلية استهدفت نقاطاً عسكرية في درعا

قتل ثمانية جنود سوريين، فجر أمس، بقصف جوي إسرائيلي استهدف نقاطاً عسكرية عدة في محافظة درعا في الجنوب، وفق ما أفادت وزارة الدفاع.

وفي وقت لاحق، استهدف قصف إسرائيلي مطار حلب الدولي، وفق المرصد السوري لحقوق الإنسان، في قصف هو الرابع من نوعه خلال أسبوعين.

في ريف درعا، قال مصدر عسكري وفق بيان عن وزارة الدفاع نقله الإعلام الرسمي، إن الجيش الإسرائيلي نفذ فجر أمس عدواناً جوياً من اتجاه الجولان السوري المحتل، مستهدفاً عدداً من نقاطنا العسكرية.

وأسفر القصف، وفق المصدر، عن مقتل ثمانية عسكريين، وإصابة سبعة آخرين بجراح، إضافة إلى وقوع بعض الخسائر المادية. وكان الجيش الإسرائيلي أعلن أن مقاتلاته شنّت غارات جوية على «بنى تحتية عسكرية وقاذفات هاون تابعة للجيش السوري، ردّاً على إطلاق صواريخ من سورية باتجاه إسرائيل» الثلاثاء.

وأورد المرصد السوري لحقوق الإنسان من جهته حصيلة أعلى، مشيراً إلى مقتل 11 عسكرياً، بينهم أربعة ضباط، جراء القصف الإسرائيلي.

وأشار إلى أن القصف استهدف كتيبة الرادار في محيط بلدة قرفا، واللواء 12 في منطقة إزرع في محافظة درعا، ما تسبب في تدمير مستودعات للصواريخ والسلاح ورادار للدفاعات الجوية.

استهدف القصف الإسرائيلي كذلك، وفق المرصد، سرية عسكرية قرب الجولان السوري المحتل. وجاء القصف، بحسب المرصد، «بعد إطلاق مقاتلين موالين لحزب الله صاروخين باتجاه الجولان السوري المحتل».

ونقل سكان في ريف درعا لوكالة فرانس برس أن طائرات ألقت منشورات ورقية صغيرة، بعد القصف، حذرت فيها الجيش والفصائل الفلسطينية من إطلاق صواريخ من الأراضي السورية. وجاء في القصاصات أن قادة الجيش السوري «يتحملون المسؤولية الكاملة عن الأعمال التخريبية التي تنطلق من الأراضي السورية.. كل عمل تخريبي باتجاه إسرائيل سيقابل بيد من حديد».

وبعد ظهر أمس، أعلنت وزارة الدفاع السورية أن «الجيش الإسرائيلي نفّذ عدواناً جوياً من اتجاه البحر المتوسط غرب اللاذقية، مستهدفاً مطار حلب الدولي»، متسبباً في أضرار مادية بمهبط المطار.

وقال مسؤول الجاهزية في وزارة النقل السورية سليمان خليل، لوكالة فرانس برس، جرى استهداف «مدرج مطار حلب نفسه الذي تم استهدافه في الغارة السابقة» قبل ثلاثة أيام. وأوضح «كان المطار على وشك أن يستكمل إصلاحاته ويصبح جاهزاً لبرمجة الرحلات، لكنه خرج مرة أخرى من الخدمة».

وهذه المرة الرابعة التي تستهدف فيها إسرائيل مطار حلب في غضون أسبوعين، بينما تعرّض مطار دمشق الدولي لقصف لمرتين. وخرج المطاران من الخدمة في كل مرة تعرضا فيها للقصف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى