اخبار الامارات

الاتحاد البرلماني الدولي يشيد بريادة «الوطني» في الحوكمة المستدامة

أشاد الاتحاد البرلماني الدولي بالريادة في الحوكمة المستدامة التي ينتهجها ويعمل على تنفيذها المجلس الوطني الاتحادي، كجزء من حملة الاتحاد التي تستهدف المناخ وبرلمانات من أجل الكوكب، وتركز على الممارسات المناخية الجيدة التي تتبعها البرلمانات في جميع أنحاء العالم، ويمكن تكرارها في أماكن أخرى.

وأكد الاتحاد الذي تستضيف لواندا حالياً اجتماعات جمعيته 147 في تقرير له، أن الأمر عندما يتعلق بالاستدامة والممارسات المناخية والتخضير البرلماني، يعد المجلس الوطني الاتحادي مثالاً وقدوة في إضفاء الطابع المؤسسي على «تخضير» البرلمانات. وثمن التزام المجلس بهذا الشأن وإسهامه في تنفيذ الخطط التي تعتمدها الدولة من أجل مستقبل أكثر خضرة لدولة الإمارات، مشيراً إلى أهمية دور اللجنة المختصة التي أنشأها المجلس عام 2022 للعمل على تحويل المجلس إلى نموذج للاستدامة.

وتناول الاتحاد البرلماني الدولي، في تقرير له، الإنجازات التي حققها المجلس في هذا الإطار، وفي إطار ممارسة اختصاصاته التشريعية والرقابية المتمثلة في الموافقة على 20 مشروع قانون، ومناقشة 36 موضوعاً في إطار قضايا البيئة والاستدامة، وتوجيه 48 سؤالاً، والمشاركة في 100 فعالية برلمانية منذ عام 2007.

إلى ذلك، شارك وفد مجموعة الشعبة البرلمانية الإماراتية في الاتحاد البرلماني الدولي، في اجتماع الدورة السادسة والثلاثين لمنتدى النساء البرلمانيات المنعقد ضمن اجتماعات الجمعية 147 للاتحاد، وضم الوفد رئيس المجموعة الدكتور علي راشد النعيمي، ونائب رئيس المجموعة سارة محمد فلكناز، وعضوي المجلس الوطني، الدكتورة شيخة عبيد الطنيجي، وميرة سلطان السويدي، كما شاركت الدكتورة شيخة عبيد الطنيجي في الاجتماع 77 للجنة مسائل الشرق الأوسط في الاتحاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى