اخبار الرياضة

“للمرة السادسة في أقل من عامين”.. إيقاف القيد كابوس يلاحق نا


12:11 ص


الإثنين 14 أكتوبر 2024

كتب – يوسف محمد:

أصبحت أزمات إيقاف القيد، تمثل كابوس لكل محبي وعشاق نادي الزمالك، خاصة بعدما تم الكشف خلال الساعات الماضية عن إيقاف قيد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي مرة أخرى، بسبب قضية مستحقات اللاعب الغاني أتشيموبونج.

وكان أحمد سالم المتحدث الرسمي لنادي الزمالك، أكد في تصريحات تليفزيونية، أن إيقاف القيد أمر متوقع، لكن لم يتم إخطار النادي بشكل رسمي حتى الآن، مشيراً، إلى أنه سوف يتم سداد المبلغ خلال الأيام المقبلة من أجل إنهاء الأمور دون الدخول في أزمات جديدة.

وهذه ليست المرة الأولى التي يتعرض فيها النادي الأبيض لإيقاف القيد خلال، حيث تعرض الفارس الأبيض لإيقاف القيد 6 مرات في أقل من عامين.

وفي إبريل عام 2023، تلقى نادي الزمالك خطاباً رسمياً من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، يفيد بإيقاف قيد الفريق لمدة 3 فترات انتقالات، لحين سداد المبلغ المستحق على النادي لصالح الأفريقي التونسي، المتعلقة بأزمة سيف الدين الجزيري، بعدما ألزم الاتحاد الدولي نادي الزمالك بدفع مبلغ 838 ألف جنيه، لصالح الفريق التونسي، بعد ثبوت انتقال سيف الجزيري إلى الزمالك قادماً من المقاولون العرب، بمقابل مالي وليس في صفقة انتقال حر.

ولم تقف أزمات نادي الزمالك بخصوص إيقاف القيد، عند أزمة الأفريقي التونسي فقط، بل تلاها سيل من المشاكل من هذا القبيل، ففي مايو 2023، تلقى الزمالك خطاباً يفيد بإيقاف القيد، بسبب عدم سداد بقية مستحقات نادي سبورتنج لشبونة البرتغالي، نظير عودة شيكابالا إلى الزمالك في عام 2015، والتي تقدر بمبلغ 1.5 مليون يورو، مضاف عليهم قيمة غرامة تأخير، قبل أن يتوصل الطرفان لحل لإنهاء الأزمة.

وتلقى نادي الزمالك إخطارًا من الاتحاد الدولي، في 21 يوليو 2023 مرة آخرى يفيد بإيقاف القيد بسبب مستحقات أتشيمبونج، والتي كانت تقدر في ذلك الوقت ب 180 ألف يورو، قبل أن تتوصل إدارة النادي لاتفاق لحل الأزمة مع اللاعب بشكل ودي، وهو ما لم يحدث مما جعل اللاعب يرفع قضية جديدة، تتسبب في إيقاف مرة أخرى خلال الفترة الحالية.

وكان شهر أغسطس 2023، شاهداً على تعرض الفارس الأبيض لإيقاف القيد مرة أخرى، حينما تلقى النادي إخطارًا من الاتحاد الدولي، يفيد بإلزام الفريق دفع مبلغ 7 آلاف دولار لصالح وادي دجلة حق رعاية للاعب إبراهيم نداي الذي كان يلعب في صفوف الفارس الأبيض في ذلك الوقت، وقرر الاتحاد الدولي إيقاف القيد لحين سداد الفارس الأبيض لهذه القيمة.

وتواصلت أزمات نادي الزمالك من هذا القبيل، حينما تم إيقاف قيد الفريق في أبريل الماضي، لحين سداد مستحقات لاعب الفريق السابق المغربي خالد بوطيب، والمقدرة 2.4 مليون يورو، قبل أن يتم رفع إيقاف القيد على نادي الزمالك، بعد التوصل الفريق لاتفاق بشأن دفع مستحقات اللاعب.

أقرأ أيضاً:

وفاة الأب والأم ومساندة كوكا.. رحلة احتراف لاعبة منتخب مصر في البرتغال (صور وفيديو)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى